Thursday, November 23, 2006

النظام الايراني يحكم بالأعدام على 4 أهوازيين آخرين

أفادت مصادر مطلعة لحزب التضامن الديمقراطي الأهوازي من داخل الأهواز مساء أمس 2006/11/19 بأن المحاكم الثورية في
الأهواز، أصدرت حكما على كل من ريسان السواري وعقيل السواري ومحمد علي السواري وجعفر السواري بالأعدام شنقا بتهمة الضلوع في تفجيرات الأهواز و العمل ضد الأمن القومي الأيراني، وتم احالة الاحكام الى مجلس القضاء الأعلى في طهران .
ويقوم النظام بأصدار هذه الوجبة من الأحكام الجماعية في الوقت الذي تطالب منظمة العفو الدولية ومرصد حقوق الانسان ومنظمة الدفاع عن حقوق السجناء في ايران ومنظمة حقوق الانسان الأهوازية (AHRO)من السلطات بأعادة النظر في هذه الأحكام نظرا لعدم مطابقة سير المحاكمات وطريقة أصدار الأحكام مع المعايير الدولية . فلم يسمح للمحامين الاتصال بالمتهمين الا ساعة واحدة قبل بدء جلسة المحكمة ويتم اصدار الأحكام في يوم واحد .
ومن ناحيته تبنى البرلمان الأوربي قرارا يوم الخميس 2006-11-17 قرارا يدين انتهاك ايران لحقوق الانسان و دعاها الى الغاء أحكام الاعدام الصادرة بحق 10من العرب في الاهواز.
وفي نفس الأطار أصدرت إحدى (المحاكم الثورية) في مدينة الفلاحية أحكاما بإعدام ثلاثة من الاهوازيين وهم كل من عبدالحسين حريبي
وحسين مرمضي وحسين عساكرة.وذلك وفقا لمصادر أهوازية موثوق بها في الداخل.وبهذا يبلغ عدد المحكوم عليهم بالأعدام في الفترة القصيرة الأخيرة 17 حالة وذلك بالرغم من مناشدات الأوساط الدولية بايقاف هذه الأحكام.

اللجنة الأعلامية- حزب التضامن الديمقراطي الاهوازي

No comments: